تعرف على تمارين يمكنك أدائها في أي وقت

 تمارين يمكنك أدائها في أي وقت


 قد تبدو خطّة تغيير نمط غذائك ونشاطك البدني لتخفيف الوزن أو تعزيز صحّتك صعبة جداً ومُستهلكة للوقت والجهد عند بداية التفكير فيها، لكن على أرض الواقع؛ تحسين لياقتك لا يستدعي بالضرورة اشتراكك بنادي رياضي أو التزامك ببرنامج تمارين محددّ، فالتغيير الحقيقي يبدأ في أبسط الأشياء التي تقوم بها في حياتك اليوميّة.
هناك عشرات الأنشطة التي إن أضفتها إلى روتينك اليومي ستحرق سعرات حرارية أكثر (ولو كان عدد قليل منها)، تكتسب عضلات أكثر (أو تحافظ عليها على الأقل)، تشعر بإيجابية تجاه نفسك، تزيد من قوة تحملّك ومن استقلاليتك، وتوفّر نقودك حتّى؛ ألا يبدو كل هذا جيّداً!
إليك 9 أفكار لتمارين يمكنك أدائها في أي وقت خلال يومك، لذا حاول تطبيق أكبر عدد منها ولأكبر قدر ممكن، وسترى نتائج إيجابية بالتأكيد.

1- مارس تمرين ثني الساق أثناء الوقوف. وذلك من خلال المحافظة على ثبات عظمة الفخذ ثابتة، وثني قدمك من منطقة الركبة. قم بتأديته كلما وجدت نفسك واقفاً لأي سبب من الأسباب -أثناء الطبخ أو جلي الصحون مثلا- فهذا تمرين جيّد لعضلات فخذك الخلفية، ولتحسين قدرتك على التوازن على قدم واحدة.

2- شدّ عضلات بطنك للداخل واضغط عضلات الألوية. يمكنك التركيز على انقباض وانبساط عضلات بطنك كلما كنت واقفا أو جالسا على مكتبك، ولن لايحظ أحد ما تقوم به.

3- قم بتأدية أعمال المنزل وكأنها تمارين. سواء كنت تمسح الأرض، تلمّع الزجاج، تنشر الغسيل، تكوي ملابسك، تدفع أو تسحب أو ترفع الأشياء؛ مارس هذه الأمور بطريقة تشابه حركة التمارين، وستشعر أنك تمارس الرياضة طوال اليوم.

4- مارس بعض التمارين وأنت تشاهد التلفاز. كتمارين السكوات واللونجز وغيرها، المهم أن تتجنّب الجلوس لساعات طويلة دون القيام بأي حركة.

5- اغسل سيارتك أو نظّف حديقتك بنفسك. فعدا عن أنك ستتحرّك أكثر، ستوفّر المبلغ الذي كنت ستدفعه لمن سيقوم بذلك العمل عنك.

6- امشِ أكثر. مارس المشي كلما سمحت لك الفرصة، خلال استراحتك من العمل، أو أثناء انتظارك لشيء ما، أو اقطر سيّارتك بمسافة أبعد عن الوُجهة التي تقصدها لتمشي أكثر.

7- تعوّد استخدام الدرج بدلا من المصعد. ولتزيد من كفاءة حركتك؛ اصعد كل درجتين معاً، وخذ خطوات قويّة وثابتة أثناء صعودك.

8- احتفظ بكرة مطاطية صغيرة بالقرب منك. هناك بعض الأدوات الرياضية الصغيرة التي يمكنك الاحتفاظ بها في درج مكتبك أو بالقرب منك كالكرات المطاطية التي تستخدم لتقوية الرسغين، أو استخدم قارورة الماء الخاصة بك لأداء بعض تمارين البايسيبس.

9- مارس تمرين بطة الساق أثناء جلوسك. حتى ولو كنت مضطرا لتمضية الكثير من الوقت وأنت جالس، يفضّة أو تقوم بتمارين كرفع الكعب، أو ثني وإطالة مشط القدم، لتحرص على تنشيط دوران الدمّ في قدميك.

كما ترى.. يمكنك الوصول لللياقة التي تريد من خلال تحقيق تغييرات وخطوات بسيطة في حياتك نحو الأفضل. إن كان لديك المزيد من الأفكار لتمارين عمليّة كهذه، شاركنا آرائك في تعليق في الأسفل.
شكرا لك ولمرورك