كيفية زيادة الطول بطريقة طبيعية 100 %

كيفية زيادة الطول بطريقة طبيعية 100 % 




كيف تزيد طولك بشكل طبيعي. نصائح لزيادة طولك بشكل طبيعي حتى بعد فترة البلوغ.
أود أن أطلعكم في هذا المقال على بعض الحقائق الأساسية عن زيادة الطول وبعض النصائح الهامة ليزداد طولك بشكل طبيعي، حتى بعد بلوغ مرحلة الحد الأقصى للنمو خلال فترة البلوغ. إن طفرة النمو في البشر تحدث خلال فترة البلوغ وهي 13 إلى 15 سنة في حالة الفتيات و 15 و 17 سنة في حالة الأولاد. ففي خلال هذه الفترة يحقق الأفراد أقصى قدر من إمكانات نموهم. يتوقف معظم الناس عن النمو بعد هذه المرحلة، وأي ارتفاع إضافي سيكون ضئيل، حوالي  1 أو 2 بوصة. إن زيادة الطول الفعالة، أي التوقف الكامل للنمو يتوقف حينما تنصهر العظام الطويلة في الجسم، وبالتالي تمنع المزيد من استطالة العظام. هذا يحدث عادة في الفترة ما بين 19 إلى 21 سنة، ويمكن أن يستمر بعض الأفراد في النمو حتى سن 24 أو 25 سنة. وحيث أن أقصى طول لنا هو محدد مسبقا من قبل علم الوراثة، لا يمكن للمرء تغيير نمط النمو بشكل كبير.

 إذًا، هل من الممكن حقًا زيادة الطول بعد طفرة النمو عند البلوغ؟
إذا سألتني هل من الممكن زيادة الطول بعد طفرة النمو افي مرحلة لبلوغ، فسأقول إنه من الممكن بالطبع !!!! كما قلت، تنصهر العظام الطويلة فقط في سن 20-22، وبالتالي فإنه من الممكن الاستفادة من بوصة إضافية بعد مرحلة طفرة النمو. ويمكن القيام بذلك على نحو فعال بشكل طبيعي، وذلك باستخدام مزيج من كل من التمارين والمكملات الغذائية. وعلاوة على ذلك، الغضروف داخل العمود الفقري في الجزء العلوي من الجسم لديه القدرة على النمو حتى في مرحلة متأخرة حوالي 25-27 سنة، وبالتالي فإنه من الممكن أن يزيد طول الفرد من خلال هذه التمارين والمكملات الغذائية.
عند اختيار تبني استراتيجية “نمو القامة”، ينبغي على المرء التأكد من أنهم يفهم تماما السر وراء زيادة القامة، ويجب أيضا أن يكون على استعداد لبذل الوقت والجهد لتحقيق هدف إضافة تلك بوصات الإضافية لطولك.
سأخبركم هنا بقائمة بكل من التمارين والمكملات الغذائية، وسيُمكنِك مزيجهما من زيادة طولك باستخدام الوسائل الطبيعية بشكل فعال. تأكد من قراءتها جيدا قبل البدء في نظام “نمو القامة” خاصتك.
التمارين.
  1. بيلاتيس: بيلاتيس هي مجموعة من تدريبات الامتداد المبتكرة والفعالة، التي من شأنها أن تتيح لك تمديد كل جزء من جسمك، وبالتالي تمديد كل من الغضروف والمفاصل للاستفادة من إمكانات النمو إضافية. تتم تمارين بيلاتيس كتمارين حرة وكذلك باستخدام المعدات. هناك الكثير من الكتب المتاحة في السوق عن بيلاتيس وكذلك الكتب وأقراص الفيديو الرقمية التي يمكن شراؤها على الانترنت.
  2. اليوغا: اليوغا مشابهة لبيلاتيس لكنها تركز أكثر على تعزيز وظائف الجسم الداخلية الخاصة بك بدلا من التمديد الخام، مثل بيلاتيس. عن طريق القيام اليوغا، تحقق التدفق الهرموني الأمثل وسوف يتم تعزيز معدل التمثيل الغذائي الخاص بك. لذلك، فإنه من المستحسن لأداء اليوغا على الأقل يومين في الأسبوع عند قيامك بنظام “نمو القامة”. ومثل بيلاتيس، يمكن الحصول على المواد الخاصة باليوغا على الانترنت، وكذلك شراءها في شكل كتب.
  3. تدريبات إطالة القامة في المنزل. بعيدًا عن تمرينات اليوجا والبيلاتس الاحترافية، يمكن أن يتبع المرء تدريبات منزلية بسيطة يمكن أن تساعدك في “نظام نمو القامة” الخاص بك.
(1) أوزان الكاحل: “أوزان الكاحل” هي تدريب تمديد ثوري يمد كل الغضاريف والأربطة بين عظام الفخذ والساق. وهذا التمرين يكبر الغضروف والعظام من ركبتك ويساعد في زيادة الطول. ومع ذلك، ينبغي توخي الحرص أثناء القيام أوزان الكاحل لأنه قد يتسبب في إصابة الركبة. تبدأ مع الأوزان الصغيرة وتدريجيا تضيف المزيد من الأوزان إلى الكاحل. وعلاوة على ذلك، يجب أن نتذكر أن أوزان الكاحل لن تسفر عن نتائج خارقة بين عشية وضحاها، ولكنها تمرين قوي جدا وسوف يحقق نتائج جيدة، لو تم بانتظام لشهور قليلة على الأقل.
(2) التدلي/التعلق: إن التعلق هو تدريب بسيط ولكن قوي جدًا يمدد من عمودك الفقري، وخاصة الغضاريف بين عمودك الفقري. وأثناء التعلق، تأكد من أن العمود ثابت بقوة وأن قدمك على ارتفاع 4 بوصات على الأقل من الأرض عندما تتدلى من العمود. مد جسدك ل 1-2 دقيقة، وكرر الأمر في 2-3 مجموعات.
(3) الركلة الهزازة: تدريبات عالية التأثير وتعمل بشكل جيد عند دمجها مع تدريبات التمديد. وأحدها هو الركلة الهزازة، والتي تُمارس في الغالب بواسطة الملاكمين بالركلات ومحترفي الفنون القتالية. وهي بسيطة، مجرد ركل ساقك السفلى بأقصى قوة كما لو كنت تلكم “كيس رمل”. يجب أن تكون الركلة عفوية وقوية جدًا. وهذا سيقوي الغضروف في ركبتك. ولهذا السبب يكون لدى ملاكمي الركل سيقان أطول مقارنة بالجزء العلوي من جسمهم.
(4) القفز: القفزة قوية، المماثلة ل”سلام دنك” في كرة السلة، تساعدك على تمديد الجسم. ليس من الضروري أن تذهب إلى ملعب لكرة السلة للقيام بذلك. يمكن أن تفعل ذلك في منزلك.
(5) الحفاظ على وضعية ثابتة: حتى من دون زيادة فعلية في الطول، يمكن للمرء إضافة بوصة إلى طولهم من خلال الحفاظ على وضعية مستقيمة. إن الوضعية غير الصحيحة تجعل غضروف العمود الفقري يتم ضغطه مما يؤدي إلى انخفاض القامة. لذلك، حافظ دائمًا وضعية سليمة أثناء المشي أو الجلوس أو حتى النوم.
المكملات الغذائية.
إن المكملات الغذائية ضرورية مثل ممارسة التمارين في نظام “نمو القامة”، لأن على المرء أن يتأكد من أن المواد المغذية الصحيحة والأحماض الأمينية تُحمل بشكل متكرر في الجسم لتعزيز نمو العظام والأنسجة.
(1) الكالسيوم: الكالسيوم هو عنصر أساسي للنمو ويساعد الهيكل العظمي في النمو الخطي من العظام الطويلة. خلال فترة البلوغ، ويصل امتصاص الكالسيوم إلى أقصاه في الجسم وهي المرحلة التي يوجد فيها طفرة في نمو العظام الطويلة. حتى بعد انتهاء البلوغ ونمو العظام الطويلة، يمكن أن يساعد الكالسيوم في زيادة سُمك العظام والغضاريف. لذلك، فمن الضروري تناول الكمية المُثلى من الكالسيوم لتحقيق أقصى قدر من إمكانات النمو.
(2) البروتين / الأحماض الأمينية: والبروتينات هي لبنات البناء الأساسية للجسم، وبالتالي يجب على الفرد تناول البروتينات قدر الإمكان. يمكن استهلاك البروتينات من خلال مكملات البروتين ومكملات الأحماض الأمينية مثل بروتين مصل الحليب. المزيد من الأحماض الأمينية مثل أرجينين، ويسين الأورنيثين تساعد في إنتاج هرمون النمو البشري (HGH) من الغدة النخامية، والتي تساعد في نمو القامة. ومع ذلك، فمن الضروري اختيار المكملات الغذائية الصحيحة وفقا لطبيعة جسمك وحالة النمو الخاص بك.
(3) هرمونات النمو البشري: هرمونات النمو البشري، ذات الاسم الشعبي HGH أو GH هي هرمونات مستخرجة صناعيًا أو طبيعيًا وتشبه هرمون السوماتوتروبين التي ينتجها الجسم البشري نفسه. الأفراد الذين ينقصهم HGH لديهم مستويات نمو بطيئة، وحقن هرمون النمو قد تساعدهم على أن يزدادوا طولا. إن HGH متاح في شكل حقن أو أقراص أو بخاخ الفم. في الواقع، يتم استخدام الأحماض الأمينية L-ارجينين وL-ليسين كأدوية محتملة لتعزيز إنتاج هرمون النمو في الجسم.
(4) تجنب الدهون / الكربوهيدرات: إن السعرات الزائدة من الدهون والكربوهيدرات تتدخل في امتصاص الجسم للبروتين، وبالتالي فمن الضروري تخفيض الدهون / الكربوهيدرات قدر الإمكان. لتحقيق الاستخدام الأمثل للبروتين، يمكن للمرء أن يتناول الأغذية البروتينية الطبيعية مثل فول الصويا، الشوفان، الحليب، البيض، اللحوم الخ. إن الصويا غنية جدا بالبروتين، والدهون / الكربوهيدرات غير موجودة تقريبًا.


شكرا لك ولمرورك