الطرق الطبيعية لزيادة هرمون التستوستيرون المسؤول عن نمو العضلات !




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الأسئلة التي أتلقاها  من الإخوة أكثرها تتمحور حول زيادة الوزن لكن هل تعرفون الهرمون المسؤول عن نمو العضلات ؟ أكيد أكثركم لا يعرفون  إذا كنت لا تعرف أدعوك لزيارة هذا الموضوع   ماهو التستوستيرون وما علاقته بكمال الاجسام؟ .

الأن بعدما عرفتم ما هو هرمون التستوستيرون وعلاقته بزيادة الوزن سأريكم اليوم إنشاء الله الطرق الطبيعة للرفع من هرمون التستوستيرون و الحصول على نتائج مهمة في زيادة الكتلة العضلية عند ممارسي الحديد.

1)  استخدام الأوزان الثقيلة أثناء التدريب

يعد التدريب بالأوزان الثقيلة الحافز الأهم في الزيادة من إنتاج هرمون  التستوستيرون  والذي أكدته الدراسات التي أجريت على بعض المتربين حيث لوحض فرق كبير بين الذين تدربو بأوزان ثقيلة  والذين تدربو بأوزان خفيفة .

2) تناول الأغذية التي يحتاجها الهرمون كي ينتج

من الأمور أيضا المهمة هي  تناول الأغذية التي يحتاجها الجسم لإنتاج هرمون التستوستيرون  فهنا لا أقصد أغذية معينة  بل يجب عليك الموازنة بين المواد الغذائية يعني أن لا يكون لك نقص في أحد العناصر الغذائة كالفيتامينات و الأملاح المعدنية ... فأي نقص في أحد العناصر يؤدي إلى النقصان في إنتاج هرمون التستوستيرون .

3) التقليل من التوتر 

بعض الدراسات تقول أن أثناء ارتفاع نسبة هرمون التوتر "الكورتيزول" يؤدي إلى إعاقة هرمون التستوستيرون  عن التقدم في الإنتاج و بالتالي كلما زاد التوتر قل هرمون التستوستيرون  لذا يجب عليك محاول الإبتعاد هن التوتر قدر الإمكان.

4) إهمال هضلات الأرجل 

من الأخطاء الكثيرة  التي يقع فيها ممارسي رياضة كمال الأجسام هو إهمال عضلات الأرجل ضنا منهم أنها غير ضرورية  ويلعبون فقط العضلات الأخرى وهذا أكبر خطأ فعضلات الأرجل هي المسؤولة بالدرجة الأولى عن إنتاج هرمون التستوستيرون  لذلك حاول أن تعطي لعضلات الأرجل اهتماما .
شكرا لك ولمرورك